لجنة إدارة المخاطر
تم تشكيل لجنة إدارة المخاطر بقرار من الرئيس التنفيذي للكلية عام 2019 و هي لجنة دائمة ضمن مكتب الاستراتيجية والتميز – البحث المؤسسي وقياس الجودة , وتتبع اللجنة من الناحية الإدارية مكتب الرئيس التنفيذي وذلك تطبيقاً لمبدأ الشفافية والامتثال للقوانين والمعايير العالمية والممارسات الفضلى بهذا الشأن .
تعنى اللجنة بتطوير إطار شامل ونموذجي لإدارة المخاطر على مستوى الكلية ، والإشراف على تنفيذ مهام ونشاطات إدارة المخاطر المؤسسية من خلال التحوط والتقليل من احتمالية التباين والشك في تحقيق الأهداف والأداء الأفضل في مهام وعمليات الوحدات التنظيمية المختلفة، والتأكد من سلامة تطبيق وتفعيل إجراءات ادارة السلامة على نطاق مؤسسي والتأكد من أن كل وحدة تنظيمية تقوم بتنفيذ مسؤولياتها والتزاماتها فيما يتعلق بتحديد وتحليل , وتقييم وإدارة المخاطر التي تواجهها الكلية , بما في ذلك المخاطر التي تبدو للوهلة الاولى غير مرجحة أو مستبعدة .
كما وتعمل اللجنة على تعزير الوعي وثقافة إدارة المخاطر في الكلية على اختلاف الوحدات التنظيمية ومستوياتها الوظيفية، ومساندة الإدارة العليا في تخطي التحديات وتطوير السياسات والأنظمة والضوابط الداخلية بما يتماشى مع المعايير والممارسات العالمية.
أهداف لجنة إدارة المخاطر الاستراتيجية:
- تطوير استراتيجيات مواجهة المخاطر
- نشر ثقافة إدارة المخاطر في مجتمع الكلية
دليل إدارة المخاطر