البحث العلمي

البحث العلمي

كما حرصت الكلية على إقامة علاقات التعاون دولياً مع مؤسسات أكاديمية رائدة حول العالم تحقيقاً لتطوير المعرفة وتحسين نوعية الحياة للجميع. وستبقى الكلية مخلصة ومكرسة لرسالتها الأصلية ولرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، من خلال تقديم خبرات تعليمية عالية الجودة، وكذلك في مجالات تطوير ونشر المعرفة وإيصالها للجميع من خلال البحوث والدراسات، وتطوير القوة الإقتراحية لخريجيها، وإشراكهم في حقول ومجالات التنمية البشرية المستدامة على مستوى دولة الإمارات العربية، وكذا على مستوى ما يعانيه عالم اليوم من مشكلات مستعصية على الإنسانية جمعاء.

كما تقوم بتنسيق وضع الخطة الإستراتيجية الخماسية العامة للكلية بصورة دورية وتتابع مع المعنيين مراحل تنفيذ برامجها وتتأكد من وحدة البحث المؤسسي وقياس الجودة في الكلية بصورة دورية من مستوى بلوغ المؤشرات الموضوعة لهذه البرامج ، وكذلك فإن الشؤون الأكاديمية والتخطيط تنسق مع المجلس العلمي في الكلية وضع الخطة الإستراتيجية الخماسية للبحث العلمي .

بالإضافة إلى ذلك فإن الشؤون الأكاديمية والتخطيط تعد جميع الدراسات الخاصة بالفرص المتاحة لفتح برامج وأقسام علمية جديدة في الكلية ، وتتابع مع المعنيين إنجاز الملفات الخاصة باعتمادها ، كما تنسق الأعمال الخاصة بتوقيع الكلية للشراكات العلمية والبحثية مع المؤسسات الأكاديمية المماثلة داخل الدولة وخارجها .

الكلمات الدليلية: الشريعة, القانون, الإمام مالك, كلية, دبى, الإمارات , الشريعة والقانون.