أهداف قسم القانون

أهداف قسم القانون

1- المساهمة في توفير الاحتياجات المحلية والإقليمية من الكوادر البشرية في مسارات العلوم القانونية مع خلفية شرعية وذلك بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتخريج الكوادر المهيأة للعمل في مجالات: القضاء المدني، والمحاماة، والإدارة القضائية، وإدارات الخدمة المدنية، والاستشارات القانونية، والبحث القانوني، وذلك بما يتناسب ومقتضيات العصر.

2- توفير الفرصة لتحصيل علوم الفقه الإسلامي وفق منهج سلفنا الصالح المبني على احترام الأصول التشريعية لمذاهب السادة الفقهاء الأربعة ونخص منهم مذهب الإمام مالك ابن أنس.

3- العناية بدراسة العلوم القانونية مقارنة مع الشريعة الإسلامية بصورة تعزز مهارات الطالب التحليلية والعملية وترفع مستوى الإدراك لديه.

4- التزام القسم المستمر بجودة الأداء، والتحسين المستدام لخدمات وأنظمة وبنية التعليم، بما يحقق التميز التنافسي للخريجين في سوق العمل المحلي والإقليمي.

5- تشجيع البحث العلمي التخصصي، والسعي بالقسم لدعم حركة التأليف والترجمة ذات الصلة بالاختصاص المعتمد، والمساهمة في عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل داخل الكلية، أو المشاركة فيها خارجها.

6- المساهمة في نشر ثقافة الالتزام داخل أروقة المجتمع، وتقديم الاستشارات والدراسات والخدمات ذات الصلة بالعلوم القانونية للدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة.

الكلمات الدليلية: الشريعة, القانون, الإمام مالك, كلية, دبى, الإمارات , الشريعة والقانون.