المساقات الدراسيه الانسحاب الإضافة

 الرئيسية / القبول والتسجيل / المساقات الدراسيه الانسحاب الإضافة


الانسحاب من بعض المساقات الدراسية وإضافة بعضها:
  1. يمكن للطالب المنتظم في الفصل الدراسي، الانسحاب من بعض المساقات الدراسية التي سبق له اختيارها أثناء تسجيله للفصل واعتمدت حسب الأصول، وإضافة بعضها، شريطة أن لا تزيد الساعات المعتمدة لإجمالي المساقات أو تقل عن الحدود المصرح بها وفق الخطة الدراسية المعتمدة، وأن يتم ذلك خلال الأسابيع الثلاثة الأولى لبدء الدراسة، بحيث لا يمكنه إجراء أي تعديل بعد انقضائها.
  2. تثبت في استمارة الإرشاد، وفي الصفحة الخاصة باختيارات الطالب في برنامج الحاسب الآلي، عبارة منسحب في موازاة المساق الذي انسحب منه، وعبارة مضاف في موازاة المساق الذي أضافه.
  3. تحدد الخطوات العملية لإجراء التعديل أو الإضافة على اختيارات المساقات الدراسية، بما يلي :
  1. يتوجه الطالب الراغب بإجراء تعديل على خطته الدراسية في الفصل إلى وحدة القبول والتسجيل ضمن المهلة المحددة، ويقوم بطلب نسخة عن استمارة الإرشاد لتحديد اختياراته الجديدة في ضوء التعديلات التي يرغب بإجرائها على المساقات.
  2. يعرض الطالب استمارته المعدلة على مرشده الأكاديمي لتنقيحها والتأكد من عدم وجود تعارض فيها، ثم اعتمادها وأخذ الموافقة عليها.
  3. يتوجه الطالب بعدها باستمارته الإرشادية إلى رئيس وحدة القبول والتسجيل لاعتمادها وفق الأصول، ومن ثم ليقوم الموظف المعني بتنفيذ تعديلاتها في ملف الطالب وفي صفحته الخاصة في برنامج الحاسب الآلي.
  4. تقوم إدارة شؤون الطلبة والقبول بموافاة مجلس الكلية بفحوى هذا التعديل عند إتمامه.