مراحل التدريب العملي

 
المرحلة الأول:
1)      حصول الطالب المتدرب على موافقة مرشده الأكاديمي قبل التسجيل في مساق التدريب العملي , حيث يحق لأي طالب أنجز 90 ساعة معتمدة التسجيل في التدريب.
2)      ملأ استمارة طلب التدريب ( T1) وفقاً للمواعيد المحددة مسبقاً. كما يحق لإدارة برنامج التطوير والتدريب رفض طلبات التسجيل الغير مكتملة دون إشعار الطالب.
3)      ملء نموذج ”موافقة ولي أمر الطالبة“ والتوقيع على التعهد والالتزام بالمسؤوليات الكاملة المدرجة (للطالبات فقط)( T2).
4)      على الطلبة المسجلين في برنامج التدريب العملي مراجعة قائمة الأسماء المعلنة في الكلية لمعرفة مكان التدريب وتفاصيله أو مراجعة مكتب برنامج التطوير والتدريب بعد 20يوم من انتهاء فترة التسجيل المحددة.
5)      لا يحق لأي متدرب أن يطالب بتغيير الجهة المدربة التي تم إدراج اسمه فيها أو الانسحاب من التدريب إلا بعذر قاهر تقبله إدارة برنامج التطوير والتدريب.
6)      على الطلبة المسجلين في برنامج التدريب العملي حضور الجلسات الإرشادية وإتباع جميع خطوات ومراحل التدريب والالتزام الكامل بها مع إخطار إدارة البرنامج عن أي تغيير أو مشكلة.
7)      التوقيع على تعهد المسؤولية والالتزام بالمسؤوليات المدرجة فيه بالكامل (للطلاب فقط) ( T8).
8)      على الطالب أن يحرص على استلامه استمارة (T3) و (T5) قبل بدء فترة التدريب العملي وذلك من مكتب برنامج التطوير والتدريب أو المشرف الأكاديمي المسؤول عنه أو عن طريق الموقع الالكتروني.
 
المرحلة الثانية:  
1)      الالتزام بنقطة التجمع التي يحددها المشرف الأكاديمي خلال الزيارة الأولى لجهة التدريب.
2)      التأكد من وجود البطاقة الجامعية والالتزام بوضعها دائماً خلال وقت التدريب.
3)      ملأ وإرسال التقارير الأسبوعي ( T3  ) عند كل نهاية أسبوع للمشرف الأكاديمي عبر الفاكس , باليد أو الإيميل.
4)      ملأ وإرسال نموذج تقييم الطالب للجهة المدربة ( T5) في نهاية فترة التدريب لإدارة مكتب التطوير والتدريب عبر الفاكس أو الإيميل.
5)      إعداد التقرير النهائي وتسليمه للمشرف الأكاديمي في نهاية فترة التدريب.
6)      إعداد رسالة شكر للجهة المدربة بعد انتهاء قترة التدريب بالتعاون مع المشرف الأكاديمي.
7)      قد يطلب من المتدرب تحضير عرض تقديمي (Presentation) لتقريره النهائي يقدم لزملائه في الكلية، كما يمكن دعوة ممثل من جهة التدريب لإطلاع الطلبة على تجربة الطالب وعلى الجهة المدربة بشكل عام.
8)      التعرف على آلية التقييم التي يخضع لها المتدرب.. (T4) , (T6) , و (T9) بشكل كامل قبل التدريب.