اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017-2018م

 الرئيسية / الاخبار و الاحداث / اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017-2018م
اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017-2018م

اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017-2018م

عقدت كلية الإمام مالك للشريعة و القانون اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2017-2018م بحضور نائب الرئيس التنفيذي د. محمد قدري عوض الله، و الدكتور خالد رأفت عميد الكلية، و الدكتور يوسف القصير، مدير إدارة شؤون الطلبة و الإعلام الجامعي، و أستهل اللقاء نائب الرئيس التنفيذي بكلمة ترحيبية نيابة عن سعادة الرئيس التنفيذي للكلية الأستاذ الدكتور عيسى بن عبد الله بن محمد بن مانع الحميري، و تناول خلال كلمته  شرح موجز عن الكلية و ما يميزها عن الكليات الأخرى لما تقدمه من خدمات للطلبة.

ثم تحدث عميد الكلية حول نشأة الكلية و مراحل تطورها حتى أصبحت منارة علمية و ثقافية، و ما حققته من إنجازات، و تطرق خلال اللقاء لشرح مستفيض عن قسمي الشريعة، و الشريعة القانون، و أثنى على كوكبة الأساتذة الذين يقومون بالتدريس في الكلية، كما شرح المتطلبات و عدد الساعات المطلوب إنجازها سواء الساعات الإجبارية أو الاختيارية.

و ألقى الدكتور يوسف القصير، مدير إدارة شؤون الطلبة و الإعلام الجامعي، كلمة رحب فيها بالحضور و أكد على دور الإدارة في خدمة الطلبة،  ثم قدم للطلبة شرحاً حول أقسام الإدارة، و قام بدعوة السيدة عائشة العبدولي، للحديث حول شعبة العلاقات العامة و خدمة المجتمع، و قامت بشرح عمل الشعبة و بالتحديد ما يتعلق بالأعمال التطوعية و الأنشطة الطلابية.

بينما تحدثت السيدة رقية النجار، عن شعبة التدريب العملي و شؤون الخريجين نيابة عن السيدة سارة المري مسؤولة الشعبة، و استعرضت الخدمات التي تقدمها الشعبة، كما تحدثت عن شعبة شؤون الطلبة، و تحديداً ما يتعلق بالمشاكل التي تواجه الطلبة أثناء الدراسة، و منها نظام الإنذارات حتى يتم تفادي الوقوع في هذه الأخطاء التي تستوجب هذه الإنذارات.

كما تناولت الحديث حول المجلس الطلابي و تكوينه، و اللجان التي تعمل من خلاله و إمكانية الانتساب إليه.

ثم تحدثت السيدة مريم محمود، من شعبة القبول و التسجيل موضحة الخدمات التي تقدمها الشعبة من إفادات و ما يترتب على الانتقالات من قسم إلى آخر، أو من مرحلة إلى أخرى.

ثم تحدثت الآنسة خولة المدحاني، من شعبة المنح و الهبات، موضحة ما تقدمه الشعبة من  منح دراسية، و تسهيلات في دفع الرسوم الدراسية و من مساعدات للطلبة الذين يحدث لديهم تعثر في دفع الرسوم، و الشروط المطروحة للحصول على ذلك

كما توجه الدكتور حافظ عبد الرحمن، رئيس قسم الشريعة بكلمة توجيهية حول السلوك الذي ينبغي أن يكون عليه المنتسب إلى هذا الصرح الكبير، ثم شرح لهم بشكل مستفيض ما يتعلق بقسم الشريعة.

ثم تحدثت السيدة وئام بروق، أمينة المكتبة، حول المكتبة الورقية و المكتبة الالكترونية، و ما تقدمه الكلية من خدمات كالإعارة، و خدمة  الطباعة و التصوير و الخدمة الالكترونية من خلال الاطلاع على قواعد البيانات و غير ذلك.

كما تحدث السيد شهاب جمال الدين، من شعبة تقنية المعلومات عن الخدمات الالكترونية التي تقدمها الكلية للطلبة.

و في نهاية اللقاء تم فتح المجال للمشاركة في مسابقة "أجمل صورة" تحدثت عن آلية الاشتراك فيها الآنسة فاطمة الحوسني.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في برنامج بكالوريوس الشريعة، و الشريعة و القانون لهذا العام قد تجاوز التوقعات.